اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » الجمعية التونسية للمرأة و التنمية تختتم ثالث تدريباتها

الجمعية التونسية للمرأة و التنمية تختتم ثالث تدريباتها

متابعة نجاة الأخضر / تونس
اختتمت الجمعية التونسية للمرأة و التنمية سلسلة من التدريبات عن بعد اليوم الأحد 31 جانفي 2021 والتي تندرج في إطار مشروع مجلس القيادات الشبابية للحماية من التطرّف العنيف بولاية مدنين الذي تنفّذه بالتعاون مع عدد من المؤسسات الجهوية و المحلية والجمعيات الشريكة.
هذا و نفّذت الجمعية التونسية للمرأة و التنمية أولى التدريبات أيام 19-20- 21 جانفي 2021، وكان موضوع التدريب “الشباب والتطرف العنيف العوامل النفسية والإجتماعية نحو استراتيجية جهوية للتدخّل” أطّره الأستاذ الجامعي و الباحث و الخبير في علم الاجتماع الدكتور بلعيد أولاد عبدالله.
أما ثاني تدريب أنجز أيام 22- 23-24 جانفي 2021، وكان موضوعه “فض النزاعات وإدارة حملات المناصرة وكسب التأييد” تحت إشراف المدرب و متفقد عام شباب و طفولة السيد خليفة العزني.
و آخر تدريب اختتم اليوم و دام ثلاثة أيام، 29-30-31 جانفي 2021، أطّره المدرّب والخبير الدولي السيد فيصل دشيشة و تمحور حول “صياغة المشاريع”.
و قد استفاد من التدريبات عشرون شابا وشابة لا تتجاوز أعمارهم 45 سنة من متساكني المناطق التالية : مدنين الجنوبية – مدنين الشمالية – سيدي مخلوف – بني خداش.
و يهدف هذا المشروع إلى :
1. توعية الشباب والنساء وبناء قدراتهم لمجابهة التطرف العنيف.
2. توعية العائلات والمجتمعات المحليّة حول دوافع التّطرف وطرق الوقاية منه.
3. تعزيز الاستجابة الجهويّة الحكوميّة وغير الحكوميّة للتّطرف العنيف.
4. معاضدة جهود الدولة للتصدّي للإرهاب والتطرّف.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية تنظم معرض”روعة النباتات الطبية”

كتب : ماهر بدر نظم قسم العقاقير بكلية الصيدلة فى “الجامعة المصرية الروسية” بالقاهرة، معرض “روعة النباتات الطبية” Medicinal Plants Extravaganza للعام السادس على التوالى، الخاص بطلاب الفرقة الأولى فى ...