اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » مصر الخير تطلق قوافل المساعدات الغذائية لحملة ” إفطار صائم” بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”

مصر الخير تطلق قوافل المساعدات الغذائية لحملة ” إفطار صائم” بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”

كتب: ماهر بدر 

وزيرة التضامن : نعمل لتحقيق منظومة ” الخير الموحد ” لضمان عدالة توزيع المساعدات الغذائية علي الأسر المستحقة بجميع المحافظات
– د.علي جمعة: المساعدات ١٧٠٠ طن مواد غذائية وصلت جميع المحافظات لتوزيعها الأيام القادمة على المستحقين من الأسر الأولي بالرعاية

في إطار استعدادت وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة “مصر الخير” لشهر رمضان المبارك أكدت السيدة /نيفين القباج ،وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعمل بشكل مكثف لمتابعة خطة عمل المؤسسات والجمعيات الأهلية بالشراكة مع المجتمع الأهلي والقطاع الخاص ، والذي نقدر عمله باعتباره شريكا أصيلا للوزارة في كافة البرامج القومية.
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلي أننا نعمل هذا العام علي تحقيق منظومة ” الخير الموحد ” وفق قواعد موحدة ومنظمة في كافة أنحاء الجمهورية للوصول لكافة الأسر المستحقة ونقوم بالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن التضامن الاجتماعي و المجتمع المدني بصفته الاقرب إلي الشارع وإلى الأسر .
واكدت أن حملات مساعدات شهر رمضان هذا العام لم تكتفي بتوزيع الكراتين المواد الغذائية فقط هناك ايضا واجبات ساخنة للاسر و بالتوازي معها أيضا خدمات صحية واجتماعية مثل تجهيز عرائس في دكان الفرحة وتقديم خدمات طبية وادوية للمسنين..
وأضافت السيدة نيفين القباج : يشهد العام فكرة جديدة وهي التوزيع الذكي مقدم من مؤسسة مصر الخير من خلال كارت ذكي يحتوي علي ١٥٠ جنيه يمكنهم الحصول علي كافة احتياجاتهم من اي منافذ للتموين او منافذ لديها مكانية فوري. الجميل في الكارت انه يعطي الاسر الحرية في اختيار وشراء احتياجات بأنفسهم كما تعمل هذة الكروت علي المزيد من حوكمة اكثر سيطرة اكثر علي عادلة التوزيع لا تتكرر علي نفس الأسرة من اكثر من مصدر. ونفتح المجال لمزيد من دعم الشركاء من المجتمع المدني قطاع الاهلي والخاص. والمتبرعين والشباب ، مشيرة إلى أنها سعدت للمشاركة في إطلاق بداية تسير قوافل المواد الغذائية مع صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير في إطلاق بداية قوافل المواد الغذائية، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعي لا تعمل وحدها .
وأضافت أن إطلاق قوافل الخير بالتعاون بين صندوق تحيا مصر مع مؤسسة مصر الخير ، وهي قوافل تشمل كافة المواد الغذائية ذات الجودة العالية مما يؤكد استمرار برامج الخير في شهر رمضان، خاصة أن الوزارة ليست معنية بتوزيع غذاء في شهر رمضان فقط، ولكن معنية بحصول كل أسرة علي ما يكفيها من غذاء طول شهر رمضان وكل شهور العام، كما تشجع علي حصول الأسر علي غذاء صحي وسليم لكافة الفئات العمرية وخاصة في الأسر التي بها أطفال أو سيدات حوامل أو مسنين أو أشخاص ذوي الإعاقة، والأسر تحت خط الفقر.
ووجهت وزيرة التضامن الشكر لشباب المؤسسات الأهلية والمتطوعين ، الذين عهد الوطن منهم بذل كل الجهد والطاقة والحيوية والهمة في التوزيع، معربة عن أملها أن تري كل شباب مصر لديهم الإحساس بالمسئولية الاجتماعية المورثة في جينيات الشعب المصري، وليست بجديدة عليها.
وقال الدكتور علي جمعة ،رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ورئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، فى كلمته : تنتقل قوافل الخير بالتعاون وتحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي و صندوق تحيا مصر من جهة ومؤسسة مصر الخير من جهة أخري وذلك إلي نحو ٢٧ محافظة .
وأوضح رئيس مجلس الأمناء ان عدد القافلة أكثر من ٨٠ ترلة متوجهة للمستحقين عن طريق التعاون من أكثر من ٤ الاف جمعية منتشرة في القطر المصري .
وأضاف : ” وهذه التريلات تحمل نحو ١٧٠٠ طن من الأغذية , حاولنا في هذا العام أن يكون هذا الغذاء مشتمل علي البروتين مشتمل علي الحلو مشتمل علي العصير والفاكهة لأننا نسعي للتطوير والإبداع للوصول إلي أعلي درجات الجودة في التوزيع للمستحقين .
وأشار الدكتور علي جمعة إلي أن هذه هي المرحلة الأولي من القوافل وسوف تتلوها مرحلة ثانية في أخر شهر شعبان ثم في ١٠ رمضان المرحلة الثالثة من القوافل وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير و بمشاركة قوية ودعم مستمر من وزارة التضامن الاجتماعي التي تقوم بدور لا ينكر في توجيه العمل الخيري في مصر وفي الوصول إلي المستحقين .
وأكد أن هذه الهيئة مفرحة حيث تنتقل إلي المحافظات المختلفة في الصعيد وفي وجه بحري وستستمر أن شاء الله هذه القافلة وحتي تؤدي بعض أغراضها قائلًا ” الحمد لله نحن كل عام في ازدياد وفي تطوير كل عام في اتقان وهذا من فضل الله علينا , وأنه يقبل العمل الصالح , وأحب الأعمال إلي الله أدومها وإن قل ، “وافعلوا الخير لعلكم تفلحون” .
ووجه فضيلة الدكتور علي جمعة الشكر للداعمين وعلي رأسهم شركة إعمار مصر كما وجه الشكر للقائمين علي تنظيم القوافل من صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير والشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج واصفا إياها بالوزيرة الواعية التي تمتلك قلبا وعقلا مكننا من تطبيق هذا الخير على الواقع بتلك السهولة وذلك اليسر .
وأضاف : والحمد لله حتي نكون على إتصال دائم مع شعبنا ومن يستحقون هذا منا وهذا أقل واجب يمكن أن نقوم به تجاه أهلنا في جمهورية مصر العربية .

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية تنظم معرض”روعة النباتات الطبية”

كتب : ماهر بدر نظم قسم العقاقير بكلية الصيدلة فى “الجامعة المصرية الروسية” بالقاهرة، معرض “روعة النباتات الطبية” Medicinal Plants Extravaganza للعام السادس على التوالى، الخاص بطلاب الفرقة الأولى فى ...