اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » 10 معلومات لا تعرفها عن القطار المكهرب.. يدخل مصر لأول مرة

10 معلومات لا تعرفها عن القطار المكهرب.. يدخل مصر لأول مرة

10 معلومات لا تعرفها عن القطار المكهرب.. يدخل مصر لأول مرة

كتب : عبدة شحاتة

1- مشروع القطار الكهربائي يبلغ طوله 90 كم وعدد 16 محطة.

2- ينطلق من محطة عدلى منصور ثم يمتد موازياً لطريق (القاهرة –الإسماعيلية) الصحراوي إلي مدينة بدر ، ثم يتفرع شمالاً بعدها حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ليمتد إلى المدينة الرياضية العالمية، ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل الأولى من محطة عدلي منصور وحتى محطة العاصمة (1) بعدد 11 محطة سطحية ، والثانية من بعد محطة العاصمة(1) حتي محطة العاصمة (2) “مدينة الفنون والثقافة” بعدد 1 محطة سطحية (محطة الفنون والثقافة) و الثالثة جنوباً بعدد 4 محطات “3 علوية +1سطحية” (محطات العاصمة الإدارية 3 – القيادة الإستراتيجية – المدينة الرياضية – المحطة المركزية للتبادل مع القطار السريع).

3- تم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية بالمشروع، ويجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات وأعمال السكة تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال الإشارات.

4 تم الإنتهاء من تصنيع 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين.

5- من المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي في أغسطس 2021 ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021.

6- يمثل القطار الكهربائي مثابة شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة، وتخدم المدن الجديدة بشرق القاهرة وهي: (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

7- يحقق القطار الكهربائي الإنتقال السريع والأمن بالقاهرة تنفيذاً للخطة التوسعية التى تنتهجها الدولة في مشروعات النقل بالجر الكهربائي والذي يتم تنفيذه في مصر للمرة الأولى

8- بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية للمشروع حوالي 90%.

9- يمثل القطار الكهربائي شريان جديد يخدم استراتيجية الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة وجذب الاستثمار وخدمة المواطنين وتوفير وسائل نقل آمنة وعصرية وسريعة.

10- يتم الإعتماد على العمالة المصرية بنسبة 95% مما سيسهل عملية نقل الخبرات إلى الفنيين والمهندسين والعمال في هذا المجال للإستفادة منهم في تشغيل المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها من خلال خطتها الطموحة لتطوير قطاع النقل الحضري داخل القاهرة الكبري والاسكندرية والمحافظات الأخرى، وحيث يأتي النقل السككي بالجر الكهربائي على رأسها لانها وسائل آمنة وصديقة للبيئة.

ارسال :

عن Abdo elsherbiny

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قافله طبيه لتطعيم العاملين بمطاحن مصرالعلياضدكورونا

متابعه/بركات الضمراني تحت رعايه السيد المحاسب/عبدالقادر السيد احمد رئيس مجلس الإداره العضو المنتدب وبأشراف السيد الاستاذ/عبد الرؤوف سرور رئيس النقابه بالشركه وصلت القافله الطبيه الاولي لتلقي لقاح فيروس كورونا الي ...