اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » البرلمان » أبو الحمد لوزير الزراعة : فلاحي مصر نصفهم مسجون والنصف الأخر مشروع سجين .

أبو الحمد لوزير الزراعة : فلاحي مصر نصفهم مسجون والنصف الأخر مشروع سجين .

 

كتب : نور عزت الياسين

خاطب النائب بهاء الدين أبو الحمد عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر وزير الزراعة تحت قبة البرلمان بالنظر فى الأحوال المتردية لفلاحي الصعيد عامة والأقصر خاصة والذين وصفهم بالأموات كناية عن بؤسهم .

وخص بالذكر مزارعي قصب السكر الذين يتجرعون مرارة الغلاء التى يتكبدونها خلال الدورة الزراعية لمحصول قصب السكر من سماد وأدوية ووقود وخلافة
وجدوا أنفسهم أمام القانون مجرمين لا يستطيعون الوفاء بمديونياتهم بعد الخسارات التى تلاحقهم وبين عشية وضحاها يعيشون خلف القضبان بين ظلمات السجون ومن ينجوا منهم يعد نفسه مشروع سجين رهن التنفيذ .

وأردف أبو الحمد قائلآ : الفلاح هو اخويا واخوك واهلك وناسك ومن دونه لما عاش لابسى البنطلون فكيف لهم أن يتم تهميشهم وتجاهل قضيتهم ولمصلحة من يتم تخسير موازينهم والتلاعب بها ؛ فكيف لمزارع ينتج عشرين طنآ من قصب السكر ثم يفاجآ باحتسابه ستة أو سبعة أطنان على الموازين المختلة

وطالب أبو الحمد القيادة السياسية بالتدخل جنبآ إلي جنب مع الحكومة لنصرة فلاحي قصب السكر ومنع التعنت الذي تنتهجه الحكومة ضدهم والذي عاد عليهم بالأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي والسكر والضغط .

وعلى صعيد أخر تناول أبو الحمد قضية عمال التشجير الذين يعانون مرارة العيش واكتساب القوت وكيف للحكومة أن تحرمهم من أجاريهم المستحقة لهم وكيف لهم أن يمنعوهم من إثبات حضورهم بمحال عملهم واصفآ ما يتخذ ضدهم من ٱجراءات وأساليب معاملة سيئة بالديكتاتورية على حد وصفه .

جاء ذلك على خلفية الكلمة التي ألقاها النائب بهاء أبو الحمد داخل البرلمان ضمن طلبات الإحاطة الموجهة لوزير الزراعة بالمجلس .

ارسال :

عن اسماعيل محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد تيسير مطر يفوز بأمانة سر لجنة حقوق الإنسان بالنواب

  كتب-هاني قاعود. هنئت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب محمد تيسير مطر، لانتخابه اليوم، كأمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وتتمني التنسيقية للنائب التوفيق والسداد فيما أوكل إليه من ...