اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » اقتصاد » هلال :يطالب جمعيات المستثمرين بتوفير تبرعات أسبوعيًا لصندوق تحيا مصر

هلال :يطالب جمعيات المستثمرين بتوفير تبرعات أسبوعيًا لصندوق تحيا مصر

كتب : ماهر بدر

طالب الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين من رؤساء جمعيات المستثمرين بالحرص علي مساندة الدولة والتكيف مع الظروف المحيطة لعبور الازمات الحالية ومد يد العون بقدر المستطاع من رجال الاعمال لبلدهم بهدف مشاركة القطاع الخاص للحكومة فى المبادرات الخاصة بتطوير القرى أو دعم توفير لقاح كورونا للموطنين


وقد حث الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، رؤساء جمعيات المستثمرين بسرعة التبرع لصندوق تحيا مصر بهدف مشاركة القطاع الخاص للحكومة فى المبادرات الخاصة بتطوير القرى أو دعم توفير لقاح كورونا للمواطنين بشكل عام وعمال المصانع بشكل خاص.
وقال هلال خلال كلمته باجتماع مجلس الإدارة ، إن التبرعات التى ستقدمها الشركات سيتم خصمها من الضرائب، مطالبًا الجمعيات بتوفير شيك أسبوعيا من كل شركة تابعة وإيداعه فى حساب صندوق تحيا مصر.
وكان الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، قد أعلن فى وقت سابق أن جمعيات المستثمرين المنتشرة بمحافظات الجمهورية مسئولة عن توفير لقاح فيروس كورونا لجميع العاملين بها، وستتحمل التكلفة بالكامل، كنوع من المسؤلية المجتمعية للشركات فى مساندة الدولة لمواجهة الجائحة العالمية.

وقال إن الاتحاد لم يحديد قيمة معينة بشأن توفير لقاح كورونا لعمال المصانع، والجمعيات التابعة ستوفر كافة التمويلات اللازمة لهذا الأمر
كم يستعد الاتحاد لعقد اجتماع مع نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، للمطالبة بإعفاء المصانع من الضريبة العقارية لحين تعديل أو صدرو تشريع جديد لقانون الضريبة العقارية.

وقال محرم هلال، رئيس الاتحاد، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية وجه المستثمرين بضرورة تقديم وزيرة الصناعة بطلب للوزارة لإعفاء المصانع من الضريبة العقارية أسوة بما حدث مع وزارة السياحة.

وأكد أعضاء الاتحاد بأنهم قد خاطبوا الوزيرة بهذا الشأن خلال نوفمبر 2020 لكن لم يتلبوا أى رد عليه حتى الآن، ما دعاهم لضرورة عقد اجتماع معها الفترة المقبلة، لإنهاء تلك الأزمة.

وطالب الاتحاد الحكومة كثيرًا بضروة إعفاء المصانع من الضرائب العقارية، لكن التشريع الحالى لا يسمح بذلك.

ارسال :

عن اسماعيل محمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح

تعد محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح أحد أضخم مشروعات وزارة الكهرباء في مصر والعالم وهي مزرعة لتوليد الكهرباء من الرياح والتي تعد الأكبر والأحدث على مستوى العالم وتكلفة محطة جبل الزيت تبلغ حوالي (12) مليار جنيه .