اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » التواصل والاستفسار » مشالى مصر .. مشالى الانسانية —————————————–

مشالى مصر .. مشالى الانسانية —————————————–

بقلم : سامى ابورجيلة

د. محمد مشالى الملقب بطبيب الفقراء ، او ( الغلابه ) .
من كان يعرفه؟ لا أحد ..
عاش فى الظل أعواما طويلة ، لا أحد يعرف عنه شئ ، وكان سعيدا بذلك ، فهو لايريد اعلاما ، ولايريد ابرازا له ولعمله ، ولا يريد ظهورا على الفضائيات او وسائل الاعلام ، غير بعض الأطباء الذين يلهثون وراء كاميرات القنوات ، والاعلام ، بل ويدفعون مبالغ طائلة لذلك .
ولكن د. مشالى كما كان يقول عن نفسه أن الطب مهنة انسانية فى المقام الأول ، وليست مهنة لالهاب ظهر المرضى ، فيكفى المريض مافيه من ألم ، ولايعلم بظروفه غير الله .
لذلك كان مشالى الطبيب الانسان ، الذى ربما يكشف على المريض ، ثم يعمل تحليل له ، ثم يأتى له بالعلاج من عنده ولا يأخذ منه اى شئ ، نظرا لظروف المريض .
وكان يقول ( سعادتى لاتوصف وأنا أفعل ذلك ) ، ثم يقول ( كانت سعادتى تتضاعف حينما يأتى إلى المريض ثانية سليما معافى ، فسعادتى بشفاء مريضى أفضل من كنوز الدنيا عندى ).
هذا هو د. مشالى الذى رحل عن دنيا المادة ، ودنيا الظهور والبهرجة الكاذبة ، وأنتقل الى مكان كان يدخر فيه عمله ، ألا وهى الآخرة .
د. مشالى تركت دنيانا .. ولكن ستبقى قيمك بيننا ننهل منها لتعلمنا كيف تكون الانسانية فى أبهى صورها .
رحم الله طبيب الانسانية محمد مشالى

ارسال :

عن Yomna Mosbah

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

مخالغربية رشدي ابوطالب بعث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ببرقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وقال المحافظ في برقيته : “بالأصالة عن ...