اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » القومي للمرأة بالمنيا يطلق مبادرة ” المحبة والسلام ” /الخبر

القومي للمرأة بالمنيا يطلق مبادرة ” المحبة والسلام ” /الخبر

كتب دكتور عمران صبره الجازوي .

أطلق المجلس القومي للمرأة بالمنيا مبادرة المحبة والسلام ، وذلك بقرية كوم اللوفي – مركز سمالوط – محافظة المنيا ، تلك المبادرة التي تهدف إلى بث روح المحبة والسلام ، وتقوية أواصر الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب المصري ، ولم يقتصر ذلك على التنظير فقط بل تعداه إلى التطبيق من خلال ما يلي :
١- اصطحاب واعظة من وزارة الأوقاف وكذلك راهبة من الكنيسة للتأكيد على غرس روح المواطنة وقبول الآخر من خلال تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي على حدٍ سواء .
٢- دمج جميع فئات المجتمع المختلفة – على اختلاف أفكارهم وتنوع ثقافاتهم – وإشراكهم في عمل واحد ، وتمثل في عمل الفطير المشلتت ، والأكل سوياً تأكيداً على إذابة الفوارق ، وإزالة الحواجز بين أبناء القرية ؛ تأكيداً على وحدتهم الوطنية من ناحية ، وشيوع روح المحبة والسلام من ناحية أخرى .
وقالت الأستاذة الدكتورة رشا المهدي – مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنيا – : إن الوحدة الوطنية لهي أشبه بشجرةٍ كبيرةٍ ، وارفة الظلال يستظل جميع المصريين بأغصانها وفروعها ، وتتسع للجميع ؛ لذلك لابد من تعاهدها بالسقيا والاهتمام لتورق وتثمر محبةً وسلاماً وقبولاً للآخر .

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترحيب فلسطيني بتجميد قرارات التهجير القسري ضد المقدسيين

صفاء محمد تجددت المواجهات بين المقدسيين والقوات الإسرائيلية المتمركزة في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، بعد أن أقدمت السلطات الإسرائيلية على غلق مداخل الحي ومنع دخول غير السكان اليه. ...