اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » بتكلفة 16.5 مليون جنيه تنفيذ مشروع تطوير منطقة بلاط الإسلامية/الخبر

بتكلفة 16.5 مليون جنيه تنفيذ مشروع تطوير منطقة بلاط الإسلامية/الخبر

أسماء حسن

يجري حاليا العمل علي تنفيذ مشروع تطوير منطقة بلاط الإسلامية بالوادى الجديد علي مساحة ٢٥ فدان لتشمل ٢٦٠ منزل بتكلفة ١٦.٥ مليون جنيه ، موضحا بأنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في ديسمبر 2020.

صرح بذلك المهندس أحمد حسين وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد وقال أن ذلك يأتي في إطار حرص اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد علي تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة خاصة المناطق ذات الطابع الأثري ، والتي منها منطقة بلاط الإسلامية ،
وذلك للحفاظ على منازلها الأثرية خاصة بعد أن تعرض عدد كبير منها للتصدع والضرر بسبب عوامل المناخ، واستغلالها في جذب وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ، وذلك من خلال التعاون مع الوزارات و الأجهزة المعنية المختلفة .

جدير بالذكر أن منطقة بلاط الإسلامية من المناطق الشاهدة على الحضارة الإسلامية ، حيث يرجع تاريخها إلي العصر العثماني عام 1163هـ ، وهي مقامة علي ربوة مرتفعة تتخللها شوارع ضيقة ومسقوفة من خشب الدوم والنخيل والسنط، وبها مساجد اثرية وطواحين غلال ومنازل يعلوها أعتاب خشبية تحمل أدعية وآيات قرآنية صممت بالحفر البارز والغائر .

ارسال :

عن ali abo taleb

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترحيب فلسطيني بتجميد قرارات التهجير القسري ضد المقدسيين

صفاء محمد تجددت المواجهات بين المقدسيين والقوات الإسرائيلية المتمركزة في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، بعد أن أقدمت السلطات الإسرائيلية على غلق مداخل الحي ومنع دخول غير السكان اليه. ...