اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » برنامج صوت الجالية بألمانيا : قفزة نوعية في مجال الاعلام البديل بعالمنا العربي

برنامج صوت الجالية بألمانيا : قفزة نوعية في مجال الاعلام البديل بعالمنا العربي

كتب علي العربي/ تونس
الاعلام البديل هو من التقنيات المستحدثة التي تقدم برامج بديلة عن السائد و المألوف برؤية متطورة متجددة التي تضمن عنصري الجودة و الجمالية فضلا عن دسامة المحتوى الهادف الذي عادة ما يكون له الأثر الايجابي في وجدان المتلقي العربي.
ولعل من البرامج الهادفة التي أحدثت ضجة كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي في الاونة الأخيرة، برنامج صوت الجالية بألمانيا لصاحبه السيد جلال بن عيسى الذي استطاع أن يضمن كل مقومات النجاح لما تختزله هذه الشخصية المؤثرة من سيمات بارزة متعالية عن دائرة الانا ، فهو مثال حي للاعلامي المتميز الذي استطاع عبر نافذة برنامجه من أن ينحت لنفسة كيانا ذاتيا متفردا رافعا شعار التوحد حول الوطن عبر ربط جسور التواصل مع الجالية التونسية الذي جعلها تعيش الأحداث الوطنية و العربية بصفة دائمة و مسترسلة فاتحا لقنوات الحوار مع المسؤولين من أعلى مستوى و فاعلين و مختصين و شخصيات مؤثرة في عدة مجالات حيوية حيث عمت الفائدة وذلك بشهادة كل المتابعين لبرنامجه الذي مثل نقطة تحول في مجال الاعلام البديل مسخرا موهبة فذة و دراية كبيرة في إدارة الحوارات و النقاشات المستفيضة بمعلومات قيمة ساهمت في الرفع من مستوى الوعي البشري.
هذه التجربة الفريدة من نوعها التي قادها السيد جلال بن عيسى اعتمدت على أسلوب الحركة و الطرافة في تسليط الضوء على مشاغل الجالية التونسية بنزعة قطعت مع الصورة النمطية واضعا أساليب جديدة راوحت بين تثبيت المواطنة و التشبث بالثوابت التي بنيت عليها الحضارات الانسانية مما أتاح للفرد ان يضع صورته الخاصة في مجريات الأحداث الوطنية و العربية و الدولية.
ان برنامج صوت الجالية بألمانيا هو توليفة جديدة جمعت في جوهرها بين الابداع و الاقناع فضلا عن التناغم الكبير بين الشكل و المضمون في ظل التقنيات المتطورة التي أصبحت ضرورة حتمية من أجل مجاراة نسق العولمة الحديثة.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب ارتفاع درجات الحرارة طوارىء في «السكة الحديد» ومترو الأنفاق

كتب : عبدة شحاتة أعلنت هيئة السكة الحديد وشركة مترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، الطوارئ تزامنا مع الموجهة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية. وقررت الهيئة والشركة تخفيض سرعات القطارات ...