اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » اخبار عالمية » تركيا تصنع 70% من السلاح والذخيرة التي تحتاجها

تركيا تصنع 70% من السلاح والذخيرة التي تحتاجها

كتب  : لزهر دخان
تركيا تصنع الأسلحة .وتريد وزارة الدفاع التركية أن تثبت للعالم أنها إستخدمت أسلحتها النفاعة. في عملية جيشها في عفرين السورية .والتي يُطلق عنها إسم عملية غصن الزيتون” .وعلى لسان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي.التي قالها على لسان توتر في تغريدة ترعى المصالح التركية مستخدمة الألفاظ العسكرية التالية “ننتج محلياً كامل الذخائر التي يستخدمها جيشنا في عملية عفرين.. مخازننا مليئة بالذخائر التي تكفي لتطهير المنطقة كلها من الإرهاب وليس عفرين فقط، ونحن مستمرون في الإنتاج”.
سبق للجيش السوري وغيره من الجيوش والعسكر المختصين .أن إتهموا الأتراك بكونهم فعلاً ينتجون السلاح والذخائر ويبيعونها خلسة. إلى مقاتلي داعش في كل من سوريا والعراق. ونشرت بعض التقارير في السابق تشير إلى أن العلامات التجارية العلنية والسرية وجدت بصماتها على أسلحة تستخدم في الحرب ضد الأمركيين والروس والنظام في كل من العراق وسوريا.
وكانت تلك التقارير قد أوردت أمثلة عن أسماء السلاح التركي المعثور عليه في مناطق إستعمرها داعش. وفي كلام الوزير نور الدين جانكلي ظهرت أسماء الأسلحة التركية ولكن المستخدمة ضد الإرهابين . وهذه الأسماء هي “العاصفة” وقذائفها، وراجمات الصواريخ “ÇNRA” وذخائرها فضلا عن قذائف “HGK” الذكية والموجهة التي تستخدمها طائرات “إف 16”.
ويرى الوزير نور الدين جانكلي أن الأتراك تقدموا في صناعة السلاح وهذا ليس بدون أرقام . والأرقام التي ذكرها قالت أن تركيا قبل 15 سنة كانت تستورد الكثير من السلاح والذخيرة ولا تصنع إلا 15 من ما تحتاجه . أما الوقت الحالي فهو زمن الثورة الصناعية التركية وهي دولة تصنع 70 بالمئة من السلاح والذخيرة التي تحتاجها.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإستمرار في تطعيم الطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية بلقاح كورونا

الاسكندريه : نجلاء احمد أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن استمرار حملة تطعيم الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2021/ 2022 وذلك ...