اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الاخبار » تطعيم هيئة التدريس والطلاب والعاملين فى الجامعة المصرية الروسية

تطعيم هيئة التدريس والطلاب والعاملين فى الجامعة المصرية الروسية

كتب : ماهر بدر

أعلن الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة، أنه فى ظل سعى وتوجهات الدولة لعودة الحياة الجامعية بشكلها الطبيعى مرة أخرى وحرص الجامعة على سلامة جميع منتسبيها؛ قامت الجامعة بتنظيم حملة للتطعيم ضد “فيروس كورونا” المستجد وتخصيص مقر لتلقى اللقاح بالجامعة؛ تنفيذاً لخطة “وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ووزارة الصحة والسكان”.. مشيراً إلى أن الحملة بدأت فى الثانى من الشهر الجارى مستهدفة جميع منتسبى الجامعة البالغ عددهم حوالى (7500) فرد، بالإضافة إلى الطلاب الجدد الذين سينضمون إلى الجامعة مع بداية العام الدراسى الجديد.

أكد رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن التطعيم باللقاح المضاد لـ”فيروس كورونا” المستجد؛ يعد شرطاً أساسياً لجميع المنتسبين للجامعة لدخول الحرم الجامعى مع بداية العام الدراسى الجديد، ولن يتم إستخراج الكارنية للطلاب للعام الدراسى الجديد (2021/2022)؛ إلا بعد التأكد من تلقى جرعتى التطعيم، وبالتزامن مع ذلك تم التشديد على الإستمرار فى كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية التى تتخذها إدارة الجامعة للتعامل مع جائحة “كورونا”.

فى سياق متصل، أضافت الدكتورة هناء عبدالرحمن، مدير الإدارة الطبية فى الجامعة ومنسق حملة التطعيم، أنه تم وضع خطة زمنية للإنتهاء من التطعيم قبل بدء العام الدراسى، وأن الحملة بدأت بالجرعة الأولى من يوم “الخميس 2 سبتمبر، وتنتهى يوم الخميس 16 سبتمبر”، بمقر كلية الصيدلة داخل الحرم الجامعى.

أفادت مدير الإدارة الطبية فى الجامعة ومنسق حملة التطعيم، أنه على الطلاب الذين لم يتلقوا اللقاح التسجيل على موقع “وزارة الصحة والسكان” المخصص لتلقى اللقاح، ثم على الطالب أن يختار مركز الجامعة المصرية الروسية كمقر للتطعيم، وبعدها يتلقى رسالة برقم التسجيل عليه الإحتفاظ بها وهى مكونة من (20) رقم، وبعد إتمام عملية التسجيل عبر موقع “وزارة الصحة والسكان”، يجب على الطالب ملء الفورم الخاص بالجامعة، والتوجة لمقر التطعيم بالجامعة فى الموعد المعلن والمخصص للكلية المنتسب إليها.

أضافت مدير الإدارة الطبية فى الجامعة ومنسق حملة التطعيم أن تطعيم الجرعة الثانية لجميع منتسبى كليات وإدارات الجامعة سيبدأ من يوم “الخميس الموافق 23 سبتمبر الجارى وينتهى الخميس الموافق 7 أكتوبر” الشهر المقبل.. موجهةً الشكر لفريق تكنولوجيا المعلومات وللأطقم الطبية المشاركة فى هذه الحملة داخل الحرم الجامعى بإشراف أستاذ دكتور أحمد عماد الأستاذ بكلية الصيدلة، الدكتور أحمد إبراهيم المدرس بكلية الهندسة، الدكتور عبد الله محمد المدرس بكلية الصيدلة، والدكتورة أمانى عامر مسئول مكافحة العدوى بكلية طب الفم والأسنان، على ما يبذلونه من جهد لراحة متلقى التطعيمات من منتسبى الجامعة، ولإلتزامهم بالنظام وكافةً الإجراءات الإحترازية.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري

الغربية؛ متابعة رشدي ابوطالب لجنة إيراد النهر – إرتفاع معدلات سقوط الأمطار علي منابع النيل حتي نهاية شهر سبتمبر إستمرار الخفض التدريجي للتصرفات المائية ، مع تلبية الاحتياجات المائية لكافة ...