اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » جامعة الإمارات تتعاون مع “ضمان” لتطوير برامج وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التأمين الصحي

جامعة الإمارات تتعاون مع “ضمان” لتطوير برامج وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التأمين الصحي

كتبت – مرام محمد

وقعت جامعة الإمارات العربية المتحدة والشركة الوطنية للتأمين الصحي-ضمان مذكرة تفاهم رسمية للعمل المشترك على المستويين الاستراتيجي والعملي لتطوير برامج وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة في مجال التأمين الصحي، مع التركيز على التبادل الأكاديمي والثقافي في التعليم والبحوث وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتعد مذكرة التفاهم هذه الخطوة الأولى لتعزيز التعاون بين الطرفين في إجراء البحوث المتقدمة والتدريب في المجالات الناشئة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وهي من المجالات التي تهتم بها جامعة الامارات في أنشطة البحث والتطوير. أنشأت جامعة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً مركز تحليل البيانات الضخمة (BIDAC) بهدف إحداث تأثير مستدام من خلال أبحاث وخدمات تحليل البيانات الضخمة الرائدة.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة سيتعاون الطرفان في تطوير التبادل الأكاديمي والثقافي في التعليم والبحوث، وستشمل أنشطة هذا التعاون على برامج تعليمية أكاديمية مشتركة (بما في ذلك البرامج الأكاديمية والمهنية قصيرة المدى)، وأنشطة البحث والتطوير الأكاديمي المشترك، كذلك تنظيم الندوات المشتركة، وورش العمل والمؤتمرات، وتبادل المواد الأكاديمية، ومشاريع تطوير الموظفين وغيرها من الأنشطة التي يشرف عليها الطرفين.

وقد صرح ممثل الجامعة أ.د. أحمد مراد النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة بعد توقيعه مذكرة التفاهم مع ضمان قائلاً : “تُمثّل ضمان شركة التأمين الصحي الرائدة في الدولة، ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه، ستعمل جامعة الإمارات العربية المتحدة مع (ضمان) على تحقيق هدف مشترك يتمثل في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المطبقة على صناعات التأمين الصحي من خلال مشاريع البحث والتطوير المشتركة”. وأضاف بأن “جامعة الإمارات العربية المتحدة لديها باحثين متمكنين ومعروفين عالميًا مع سجلات حافلة بالإنجازات في مجال تحليل البيانات، وقد حان الوقت لوضع هذه الإنجازات في موضع التنفيذ لإفادة الحكومة والصناعة”.

من جانبه، قال السيد راشد النيادي، المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “تفخر (ضمان) بتوقيعها لهذه المذكرة التي نتطلع لأن تكون عاملاً في دعم التقدم الذي تشهده الدولة في مجال تقنيات التحليل البياني والذي سيسهم بدوره في تقوية مقومات الاقتصاد المبني على المعرفة وتطوير الخبرات الشابة لتكون أساساً لمستقبلها، الأمر الذي يجعل من جامعة الإمارات العربية المتحدة الشريك المثالي لـ(ضمان). فاستدامة وتطور قطاع التأمين معتمد على مهارات شابة متمكنة وقادرة على تحقيق النجاح لمستقبلها ومستقبل المؤسسات التي سيعملون فيها ومتعامليها من المستفيدين من هذه التقنيات الذكية في تلقي خدماتهم، وهنا يتجلى واضحاً الدور الهام الذي تلعبه الجامعة في تحقيق مستقبل واعد ومزدهر للقطاع والاقتصاد بشكل عام”.

وأوضح أ.د. نزار زكي، مدير مركز تحليل البيانات الضخمة، جامعة الامارات العربية المتحدة بأن “أحد الأهداف الرئيسية لإنشاء مركز تحليل البيانات الضخمة الرائد في مجال تحليل البيانات، هو تعزيز الأداء الحكومي والخاص ومعدل الإنتاجية فيهما، ويلتزم المركز بتقديم مساهمات بحثية رائدة وممتازة لتحليل البيانات الضخمة في العديد من المجالات بما في ذلك مجالات الرعاية الصحية والتأمين الصحي، ستعزز مذكرة التفاهم هذه التفاعلات بين ممارسي الصناعة والباحثين الأكاديميين، وستساهم في تطوير وتعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين مركز تحليل البيانات الضخمة وشركة ضمان، وتقوية العلاقة بين الطرفين”.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري

الغربية؛ متابعة رشدي ابوطالب لجنة إيراد النهر – إرتفاع معدلات سقوط الأمطار علي منابع النيل حتي نهاية شهر سبتمبر إستمرار الخفض التدريجي للتصرفات المائية ، مع تلبية الاحتياجات المائية لكافة ...