اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » سراب ( ٣ ) ..الكاتبة/هناء البحيري_جريدة الخبر

سراب ( ٣ ) ..الكاتبة/هناء البحيري_جريدة الخبر

الشرط صعب، لكنه ضروري..

قالت والدة صفاء: أنا موافقة على الزواج شرط أن يترك عادل عمله فى سيناء، ويعمل هنا في القاهرة لكي يطمئن قلبي، لأن سيناء مليئة بالإرهاب والأخطار. وصممت على رأيها. وقالت صفاء إنها ستخبر عادلا برأي أمها حينما يأتي في أول إجازة.
ومرت الأيام، وأمل وصفاء فرحتين بعملهما الجديد.
وبدأت علاقة أمل ومراد تأخذ شكلا جديدا، فقد بدأت تنمو قصة حب جميلة بينما، وشعر الجميع بهذا.
أخبرت صفاء أملا بما سمعته من بعض الزملاء، فقالت أمل: مراد يريد أن يتقدم لخطبتي، لكني أخشى من أمي، كيف أتزوج وأتركها وحدها، بعدما ضحت بعمرها و شبابها من أجلي بعد وفاة أبي؟ قالت صفاء: أمك سيدة متفتحة، وتعلم أن هذا اليوم سيأتي.
جلس مراد يتحدث مع أمل وصفاء في هذا الموضوع، وقال: لابد أن أقابل أمك يا أمل. غير أن هذه الأخيرة طلبت مهلة كي تمهد الموضوع لأمها.
وبعد عدة أيام، أخبرت صفاء عادلا بموافقة أمها على الخطبة، وفرح عادل، فأهم شيء أنها وافقت على مبدإ الخطبة، ويفعل الله خيرا بعد ذلك.
وحضر عادل وأهله لخطبة صفاء، فأخبرتهم والدتها بشرطها، فوعدها عادل بأن ينتقل إلى القاهرة قبل الزواج، وطلب منها إتمام مراسيم الخطوبة.
وعندما علم مراد بالخبر السعيد، قال: كنت أتمنى أن أكون بدوري قد حددت موعد خطبتي. فقالت له صفاء: على العموم يامراد، والدة أمل ستكون موجودة في حفل الخطوبة، ويمكنك أن تتعرف عليها وكأن الأمر صدفة.
وحل يوم الخطبة، وكان الحفل ممتعا، وحضر مراد، وسلم على أمل التي عرفته على أمها، وأخبرتها أن مرادا هو رئيسها في العمل. تحدث مراد مع والدة أمل في أشياء كثيرة، وبعد انتهاء الحفل، سألت أم أمل: هل مراد هذا متزوج يا أمل؟ قالت أمل: لا، إنه غير متزوج، ثم ارتبكت. وهزت أم أمل رأسها، وقالت: على العموم شكله محترم، ويبدو أنه من أسرة طيبة، فرحت أمل، وشعرت أن أمها لن ترفض زواجها من مراد.
بعد فترة قصيرة، طلب مراد من أمل أن تخبر والدتها برغبته وأهله في زيارتهم ليطلبوا يدها للزواج.
وبالفعل حدث، وحكت أمل لأمها كل شيء بصراحة.

وكان اللقاء. . .

ارسال :

عن سكينة صادق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية تنظم معرض”روعة النباتات الطبية”

كتب : ماهر بدر نظم قسم العقاقير بكلية الصيدلة فى “الجامعة المصرية الروسية” بالقاهرة، معرض “روعة النباتات الطبية” Medicinal Plants Extravaganza للعام السادس على التوالى، الخاص بطلاب الفرقة الأولى فى ...