اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » طلاب إذاعة وتلفزيون بإعلام حلوان يعرضون مشروعات تخرجهم لعام ٢٠٢١

طلاب إذاعة وتلفزيون بإعلام حلوان يعرضون مشروعات تخرجهم لعام ٢٠٢١

كتب : احمد سلامه

أوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن هناك اهتمام كبير من جامعة حلوان بأبنائها الطلاب من منطلق إيمان الجامعة برسالة الإعلام السامية وأهميتها على مر العصور لانه صوت الجماهير ونبض المجتمع ويعرض أفكاره السائدة بصورة إبداعية، مشيراً إلى أن المشاريع الطلابية تقدم أفكار جديدة تعكس آمال واحلام وطموحات الشباب و رؤيتهم للظروف المحيطة والقضايا المجتمعية.

حيث استعرض طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام جامعة حلوان مشروعات تخرج إبداعية تم تنفيذها تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة سحر فاروق رئيس قسم الاعلام.

قدم الطلاب مجموعة من الأفلام الرائعة التي أثارت انتباه الجميع ولجنة التحكيم التي عقدت بحضور الإعلامي خيرى رمضان مقدم برنامج حديث القاهرة على شاشة قناة القاهرة والناس، والإعلامي البرت شفيق رئيس شبكة مجموعة قنوات On، والإعلامي محمد سعيد محفوظ رئيس مجلس إدارة مؤسسة ميديا توبيا.

وحثت الاستاذة الدكتورة مها حسنى عميد الكلية، الطلاب خلال افتتاح مناقشة مشروعات التخرج على أن يبتسموا ولا يخافوا، لأنهم بذلوا الجهد اللازم لتقديم مشروعات جيدة وهي دائمًا ما تفتخر بالكلية والطلاب وما يقدمونه من مشروعات مميزة.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة سحر فاروق رئيس قسم الإعلام أن أفكار المشروعات الطلابية تتسم بالتميز، وتتيح الفرصة للطلاب للاستفادة من أصحاب الخبرات العملية وتوفير فرص تدريبية تجعل الطالب مؤهلا لسوق العمل، مشيرة إلى أن قسم الإعلام يقدم كل عام كوادر جديدة تساهم في تطوير وإثراء صناعة الإعلام بما يحملون من خبرات وأفكار تواكب التطور العلمي والتكنولوجي.

وبدأت العروض بفيلم “السيرة” وهو فيلم روائي قصير تدور قصته حول منظمة سرية تسمى باليد السوداء كانت تقوم بعمليات تستهدف الاحتلال الانجليزي عام ١٩١٩ وذلك من خلال استقطاب أعضاء للانضمام الي تلك المنظمة للقيام بعمليات اغتيال لأهم قادة الانجليز في ذلك الوقت لذلك حرص فريق العمل على إظهار وتسليط الضوء على هؤلاء الأبطال الذين لم تجسد شخصياتهم في أعمال درامية مسبقة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وعرض الطلاب فيلم “امل” وهو فيلم درامي قصير تدور فكرته حول فكرة الانتحار وتتلخص فكرته في شاب في منتصف العشرينات تعرض لعدة مواقف وظروف صعبة دفعت به لاتخاذ هذا القرار سواء فقدان وظيفته بسبب تخفيض العمالة لظروف انتشار فيروس كورونا المستجد

او فقدان والدته التي نال منها الفيروس، وترك خطيبته له ومع انتهاء الفيلم ينتهي بوقوفه أمام النيل للانتحار، وإذا بعجوز كفيف يتحدث معه ويبث له الأمل من جديد وذلك بالتزامن مع ظهور الألعاب النارية لاحتفالات رأس السنة.

وقدم الطلاب فيلم “سديم” حول شاب يتعرض لعدد من المواقف الصعبة التي تراكمها يجعله مضطرب نفسيا ويواجه الاحباط والإكتئاب بقرار الاستسلام لقرار الانتحار بدلا من ان يبحث عن طوق نجاة له، و يتناول الفيلم المواقف التي يمر بها خلال الأحداث،

ويسترجع ماحدث معه حتى نهاية الفيلم ليقوم بشنق نفسه، وركز الفيلم على هذا الجانب لان العديد من شباب اليوم يعانون من ضغوطات المجتمع التي تقودهم لليأس ويكون هذا مصيرهم هو وأسهل حل لديهم.

كما عرض الطلاب فيلم “كواليس” وهو فيلم درامي قصير يدور حول مهنة المصور الصحفي خاصة مصوري الحروب والمناطق الساخنة ومدي تأثرهم بالمواقف الصعبة التي يتعرضون لها أثناء تأدية مهمتهم، مع التركيز على تصوير حدث في دولة فلسطين،

وفي نهاية الفيلم تم عرض لقاءات مسجلة مع مجموعة من المصورين الصحفيين الذين قاموا بتسجيل أحداث ساخنة ثم تم عرض اغنية تم تسجيلها خصيصا للتضامن مع الدول العربية.

واختتمت العروض بفيلم “حلم” الذي تدور فكرته حول طموح شاب يسعى حلمه في ظل ظروف حياتيه صعبة مابين أفراد أسرته الغير داعمين له للوصول لحلمه، وبين الصراعات التي يواجهها خارج محيط الأسرة من التنمر، ثم يستطيع هذا الشاب تحقيق حلمه ولكن بمساعدة غير متوقعه بالنسبة له.

هذا وقد تم تنفيذ هذه المشروعات الطلابية بإشراف عام من د. انجي رجب، د محمد محمود، د. سلوى عادل.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري

الغربية؛ متابعة رشدي ابوطالب لجنة إيراد النهر – إرتفاع معدلات سقوط الأمطار علي منابع النيل حتي نهاية شهر سبتمبر إستمرار الخفض التدريجي للتصرفات المائية ، مع تلبية الاحتياجات المائية لكافة ...