اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » مؤشرات التحرك لتحريك مشكلة سد المكايدة

مؤشرات التحرك لتحريك مشكلة سد المكايدة

لواءأح سامى شلتوت

عندما يقترب معاد الملئ الثانى لسد إثيوبيا. الذى يتنافى أسمه تماماً مع مسماة وما يخلفه من آثار كارثية على السودان ومصر.
مع أستمرار التعنت والصلف الإثيوبي وتصريحاتهم العدوانية المستفذة لدواعى سياسية وإنتخابية داخلية والمعلوم إن مصر ليست السبب فى الفقر والظلام التى تعيشه إثيوبيا بل السبب هى حكومات إثيوبيا المتعاقبة الجاهلة .وكم من مرة عرضت مصر المساعدات فى بناء محطات كهربائية ومشروعات زراعية وإقتصادية تكاملية لكنهم تعاملوا بجهل وغرور وتعنت.

مصر زعيمة وقائدة إفريقيا

إلاّ أن مصر كزعيمة وقائدة إفريقيا وأعظم حضارة فى التاريخ تتحرك على قدر كبير من المسؤلية التاريخية نحو شعوب القارة وبحكمة التاريخ مع الوضع فى الإعتبار أن التاريخ لم يثبت يوماً أن مصر تنازلت عن حق من حقوقها.وأن أى من كان لا يظن ذالك. فمصر التى ساعدة الدول الإفريقية و إلعربية وكثير من دول العالم للحصول على حقوقها .لا أظنها أنها لن تفرط فى حقوقها التاريخية.واهم من يعتقد ذلك.
لذا نرى الدبلوماسية المصرية تتصرف بحكمة وإتزان لتتحقق الارادة المصرية بخصوص سد المكايدة ومنها على سبيل المثال

السفير أحمد القطان موجود فى إثيوبيا

حالا السفير أحمد القطان موجود فى إثيوبيا يلتقى أبي أحمد كمبعوث رسمي من السعودية بعد لقاء الرئيس السيسي مع ولى العهد السعودي الأمير محمد بن عبد الله.
فى أجتماع مغلق لم يحضره سوهما وأبلغ تعبير صورة الرئيس بلبس إسبور وضحكة صافية.

 شكري بعث خطاب رسمي

 أمس سامح شكري بعث خطاب رسمي لمجلس الأمن يبلغه أن مصر لن تقبل بالملئ الثانى وأن عليهم التدخل لحفظ الأمن والسلم الدولى
مع تسليم ملف كامل بالموقف للمنظمات الدولية وأعلام دول العالم بالموقف منما يخلق موقف سياسى مصرى سودانى واضح جليا بخصوص هذا السد بوجه عام والملئ الثانى على وجه الخصوص.وهذا تمهيداً واضحاً لما سوف يتم لاحقا.

 أول أمس الأمين العام للأمم المتحدة أتصل بسامح شكرى يستوضح ويعبر عن قلقه من التطورات الأخيرة وأنه لأبد من حفظ الإستقرار والأمن فى المنطقة .

يوم الثلاثاء المقبل إجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية العرب فى جامعة الدول العربية ينعقد فى قطر لإصدار بيان عربي رسمي مشترك غالباً لدعم الموقف المصرى والسوداني فى قضية سد المكايدة الإثيوبي.

مؤتمر فى شرم الشيخ

إنعقد مؤتمر فى شرم الشيخ للمستثمرين والشركات فى أفريقيا وحضره (٣٤) دولة من أصحاب المصالح والإستثمار فى أفريقيا.

٦- الإمارات العربية المتحدة تفوز بعضوية عضو غير دائم فى مجلس الأمن وهى كانت وسيط قدم مقترح بخصوص السد وإنسحبت من الوساطة وسحبت المقترح.

إذا الأمم المتحدة و مجلس الأمن على إطلاع كامل بالمشكلة وتم إيداع ملف كامل يخص السد ومشكلاته يدعمه ظهير دبلوماسي عربي بموقف جامعة الدول العربية يوم الثلاثاء القادم و الوزير السعودى أحمد القطان غالبا يقدم حلول الفرصة الأخيرة لإثيوبيا بكلمات واضحة وتحذير صريح .

مصر دولة وأرض السلام بمعية الله جل جلاله.لكنها فى رباط إلى يوم الدين. فإحذروا غضبها.فجيشها حاضر يلبى النداء إذا نادي مؤذن الجهاد.ولن يوقف الطوفان أحد إذا أردت الله ذلك.

فالحكمة نقشها أجدادنا على جدران معابدهم أن جنود مصر سوف ينطلقون و لن يعودوا إلا بعد إزالة مايعوق سريان نهر النيل.

تحيا مصر. عاشت مصر أبية عصية على كل غادر وسلمت بلادي من كل سؤء

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدربين_ولاعبين في نفس الوقت 

الكاتب #إسلام_الجزار تزخر الكرة ذاكرة الإنجليزية بالكثير من المدربين اللاعبين في آن واحد ، ونستعرض معكم عبر مقالات عديدة بعض من تلك النماذج . ١- جراهام سونيس : كان الإسكتلندي ...