اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » محافظ القليوبية يجتمع بمتعهدي جمع القمامة بشبرا الخيمةوأعضاء البنك الدولي للوصول للمستوى الحضاري اللائق

محافظ القليوبية يجتمع بمتعهدي جمع القمامة بشبرا الخيمةوأعضاء البنك الدولي للوصول للمستوى الحضاري اللائق

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

لقليوبية: محمد فايز
في إطار حرص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية علي النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة بقطاع النظافة والتجميل عقد المحافظ اليوم إجتماعه الثاني بمتعهدي جمع القمامة بمدينة شبرا الخيمة في حضور فريق البنك الدولي المنسق لدعم المحافظه في هذا القطاع لحل مشكله القمامة بمدينة شبرا الخيمة عن طريق إيجاد حلول جذرية وغير تقليدية تسهم في النهوض بمستوى النظافة بالمدينة بالشوارع خصوصا بعد افتتاح المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة والتي ستسهم بشكل كبير في القضاء علي التراكمات الموجودة بالشوارع.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وفريق البنك الدولي علي رأسهم الدكتورة داليا لطيف – كبير خبراء البيئة و رئيس فريق عمل المشروع وأمل فلتس – خبير اول تنمية اجتماعية وميسرة شمس – خبير بيئي وكاتي ويصا – استشاري اجتماعي وإيهاب شعلان خبير أول بيئي.
حيث استمع المحافظ إلي أراء ومشكلات المتعهدين والتي تنحصر في انتشار عربات الكارو وعدم اشتراك عدد كبير من المواطنين بالمنظومة حيث يبلغ عدد المشتركين بجميع القطاعات 30 % فقط من إجمالي المواطنين وتطبيق قانوني النظافة والبيئة على المخالفين.
كما تم مناقشة النهوض بمنظومة القمامة بالمحافظة من خلال انشاء وحدة جديدة لادارة المخلفات وتدويرها بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز تنظيم ادارة المخلفات للاستفادة من الخبراء في تلك المجال فضلا عن زيادة عدد المحطات الوسيطة بالمحافظة وزيادة عدد المعدات ورفع كفاءة الموجود بمجالس المدن والاحياء بالاضافة الي انشاء مدفن جديد للمحافظة يستوعب اكبر قدر من المخلفات.
كما تم مناقشة المشكلات التي تخص منطقة الزرائب بالخصوص ومنطقة العكرشة بالخانكة حيث تم الإتفاق علي عمل جولات ميدانية بتلك المناطق ودراسة مشكلاتها علي أرض الواقع من خلال الإلتقاء بالمواطنين أصحاب المشروعات.
وأضاف المحافظ أن المحافظة تسعي لإعتماد تمويل لرصف وتطوير الشوارع الرئيسة بمدن المحافظة خصوصا بمدينة شبرا الخيمة بشارع احمد عرابي وشارع 15 مايو وشارع 135 مؤكدا ان المواطن شريكا أساسيا بتلك المنظومة وسيتم تحرير محاضر للمواطنين الذين يقومون بإلقاء القمامة بالشوارع مناشدا المواطنين بضرورة التنسيق والتعاون مع المتعهدين لحل المشكلة.

ارسال :

عن Abdo elsherbiny

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدربين_ولاعبين في نفس الوقت 

الكاتب #إسلام_الجزار تزخر الكرة ذاكرة الإنجليزية بالكثير من المدربين اللاعبين في آن واحد ، ونستعرض معكم عبر مقالات عديدة بعض من تلك النماذج . ١- جراهام سونيس : كان الإسكتلندي ...