اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » مدربين_ولاعبين في نفس الوقت 

مدربين_ولاعبين في نفس الوقت 

الكاتب #إسلام_الجزار
تزخر الكرة ذاكرة الإنجليزية بالكثير من المدربين اللاعبين في آن واحد ، ونستعرض معكم عبر مقالات عديدة بعض من تلك النماذج .
١- جراهام سونيس :
كان الإسكتلندي الذي أشتهر بشاربه الأصفر الخشن ، الذي لم يختلف عن خشونة تدخلاته في بعض الأوقات ، كان نجما بين جنبات الأنفيلد الذي شهد مسيرة تألقة منذ أن إنضم إليه في نهاية السبعينيات وحتي العام 1984 ، ليرسم مع مواطنه الفذ كيني دالغليش والذي يعتبره كثيرين أفضل لاعب في تاريخ ليفربول مسيرة رائعة شهدت تألقا محلي وأوروبي في حصد الألقاب في فترة كانت تشهد تألق العديد من الفرق التي ولت أيامها مثل إبسويتش ، نوتنجهام فورست و أستون فيلا .
سونيس إنتقل في عام 1984 إلي نادي سامبدوريا في أمر بدا غريبا في أن يلعب بريطاني في الدوري الأقوي حينها !
زامل سونيس فيالي الصغير حينها ومانشيني وأحب الحياة في المدينة الساحلية حيث أقام في جنوبها في منطقه نيرفي .
نجحت مسيرته مع السامبدوريا والتي كان مقدرا لها أن تكون لثلاثة أعوام ، إلا أنه في العام 1986 أبلغه رئيس النادي أن ثمة عرض من ديفيد هولمز رئيس نادي جلاسجو رينجرز في أن يصبح مدربا ولاعبا في نفس الوقت .
فكر سونيس كثيرا قبل أن يقرر المغادرة للمدينة العتيقة التي كان كما روي يزورها بين الحين والأخر ليري مبارايات رينجرز بينما كان طفلا لأنه من مواليد مدينة إدنبرة الشهيرة .
حط سونيس الرحال في جلاسجو ليظفر في خمس سنوات بأربعة القاب أنهت مسيرة عجاف للفريق الشهير الذي كان يسيطر غريمة وعدوه التقليدي سيلتك علي مجريات الأمور وليضع سونيس بذور الفريق الذي سيطر طوال حقبة التسعينيات علي الكرة الإنجليزية .

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري

الغربية؛ متابعة رشدي ابوطالب لجنة إيراد النهر – إرتفاع معدلات سقوط الأمطار علي منابع النيل حتي نهاية شهر سبتمبر إستمرار الخفض التدريجي للتصرفات المائية ، مع تلبية الاحتياجات المائية لكافة ...