اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » وسط إجراءات أمنية مشددة البجر الأحمر تتزين لاحتفالات رأس السنة

وسط إجراءات أمنية مشددة البجر الأحمر تتزين لاحتفالات رأس السنة

كتب / محمد مختار
أنهت محافظة البحر الأحمر، استعداداتها بجميع مدن المحافظة السياحية، لإقامة احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، التي تقام مساء اليوم، الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وبناء على تعليمات أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، تمت مضاعفة الإضاءة بجميع الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة الغردقة، وتكثيفها بالممشى السياحى،
وممشى النصر الجديد، و ممشى شارع شيري، كما أنهت جميع الفنادق السياحية الاستعدادات لإقامةحالات كبيرة مساء اليوم.
وفي سياق متصل، أعلنت مديرية أمن محافظة البحر الأحمر، حالة الاستنفار الأمني، وشددت من إجراءاتها الأمنية بجميع مدن المحافظة، مع اقتراب أعياد رأس السنة الميلادية، وتم تشديد الإجراءات الأمنية على كافة مداخل المحافظة، وجميع الكنائس والمنشآت السياحية.
وبناء على تعليمات اللواء حسام كمال، مدير أمن البحر الأحمر، واللواء عصام العزب، مدير المباحث الجنائية، تمت مراجعة موقف التفعيل الكامل لعمل الأكمنة الحدودية، من خلال الفحص الجيد لكافة المركبات، ومستقليها، المارة بتلك الأكمنة، والتفتيش الجيد، والكشف التقني على اللوحات المعدنية للسيارات والدراجات البخارية، والكشف الفني بمعرفة مسئولي المفرقعات على المركبة ذاتها، وما تحمله.
كما تمت مراجعة عمل كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع الرئيسية والأكمنة الحدودية، ومتابعة النهايات الطرفية لها، من خلال غرفة المراقبة بإدارة شرطة النجدة، وبمقر المركز الإعلامي بالمديرية.
وتم الاتفاق على وضع خطة انتشار أمني مكثف، بما يضمن الاستنفار الأمني على مدار اليوم الكامل، وأفراد الملاحظة الأمنية من أعلى المباني الشرطية والعامة، وكذا الأفواج الأمنية الراكبة والاستعانة بمجموعات قتالية من الأمن المركزي.
كما قرر مدير الأمن، تفعيل خطة مرور لإدارة الحماية المدنية بالمديرية، على كافة الأكمنة والمنشآت الشرطية والسياحية والكنائس، للكشف عن المفرقعات، مؤكدًا استمرار المرور على مدار اليوم الكامل، من خلال مجموعات عمل مدربة،
ومجهزة بتجهيزات فنية، وكلاب بوليسية، للكشف عن المفرقعات.
من جانبه، أكد أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على رؤساء المدن والجهات التنفيذية بالمحافظة، بالاستعدادات الكاملة لاستقبال احتفالات رأس السنة الميلادية، من حيث نظافة وتجميل وتزيين الشوارع والميادين لاستقبال العام الجديد، بمنظور رائع ومميز خاص بالبحر الأحمر.
وشدد المحافظ، على ضرورة ضبط الأسواق، وزيادة الحملات التموينية، والسيطرة على جشع التجار، موضحاً أن هناك البعض من التجار يستغلون المناسبات مثل احتفالات رأس السنة، ويقومون برفع أسعار السلع الخاصة بتلك المناسبات، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار، وإلزامهم بوضع الأسعار على السلع موضحة للمواطنين.
كما وجه محافظ البحر الأحمر إدارة المرور، بزيادة الردارات على الطرق، لإلزام متعدى السرعة بالالتزام بالسرعة المحددة.
وأكد محافظ البحر الأحمر،، أنه أصدر تعليماته إلى جميع الفنادق السياحية، بعدم السماح بإقامة أي حفلات خارج الفنادق، على أن تكون الاحتفالات داخل الفنادق، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، طبقًا للضوابط المحددة، حرصًا على سلامة الجميع، خاصة ضيوف المحافظة، الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم لقضاء أعياد رأس السنة بمدن المحافظة السياحية.

ارسال :

عن Samia Ibrahim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدربين_ولاعبين في نفس الوقت 

الكاتب #إسلام_الجزار تزخر الكرة ذاكرة الإنجليزية بالكثير من المدربين اللاعبين في آن واحد ، ونستعرض معكم عبر مقالات عديدة بعض من تلك النماذج . ١- جراهام سونيس : كان الإسكتلندي ...