اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » وفد برلماني أردني يزور مصر لبحث التعاون المشترك مع المنتجين العرب.

وفد برلماني أردني يزور مصر لبحث التعاون المشترك مع المنتجين العرب.

كتب : ماهر بدر

يستقبل غدا الأحد الاتحاد العام للمنتجين العرب بالقاهره وفدا اردنيا برلمانيا رفيع المستوى مكون من رئيس واعضاء لجنه التوجيه الوطني والإعلام والثقافه لزياره مصر في الفتره من ٢٠ الي ٢٥ سبتمبر الجاري ٢٠٢١.

صرح بذلك الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد مشيرا ان الزياره تأتي تماشيا وتحقيقا لمبادره فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربيةباعلان العام القادم عام المجتمع المدني وتنشيط المجتمع المدني وده واجبنا ودورنا تجاه بلدنا ولذلك حرصنا ان نتفاعل ونشارك مع المبادرة ونقوم بمسئوليتنا كأحد مؤسسات المجتمع المدني تجاه الدوله وتجاه مبادره فخامه الرئيس الرائعة.

وأضاف ابوذكري: أن الزياره تأتي أيضا في إطار توطيد أصر وروابط العلاقات الاردنيه المصريه ودعم للعلاقات بين البلدين والتقارب على متسوي عدد من المجالات المشتركة السياسيه والبرلمانيه والاعلاميه والثقافيه تحقيقها لما رسمته القياده السياسيه للبلدين ونسج وتطوير العلاقات وإيجاد آليه تعاون وعمل مشترك فيما يصب في مصلحه البلدين.

وأشار ابوذكري : ان الزياره تهدف الي دعم السياحه المصريه وايضا الاطلاع على تطور الإعلام المصري في تقديم المحتوى وارتقائه وخاصه في عهد الجمهوريه المصريه الحديثه والاستفادة من الخبرات الكبيره المصريه في مجال الإعلام والتليفزيون.

وأكد ابوذكري ان الوفد البرلماني الأردني سيتكون من سعادة النائب الدكتور عمر الزيود رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة و النائب أمغير الهملان والنائب ينال فريحات و النائب طالب الصرايرة و النائب الدكتور أحمد عشاو النائب خالد الشلول
و النائب نصار الحيصة و النائب آمال الشقران و النائب فايزة عضيبات و النائب هادية السرحان و الدكتور طاهر وريكات مدير الشؤون الإعلامية
و السيد خالد المعايطة أمين سر اللجنه و السيد رامي الردايدة رئيس قسم الشؤون البرلمانية العربية في الأمانة العامة لمجلس النواب

وسيرافق الوفد الأردني خلال زيارته بالقاهره أعضاء الشعبه العامه للإتصال والتواصل وهم الدكتور زياد خضر مدير عام الشركة السعودية الاردنيه للاقمار الصناعية وعزت الحزام رئيس الشعبه ومصطفى ريالات نائب رئيس الشعبه والساده أعضاء الشعبه وهم : طارق ابو الراغب وسلافه الزعبي وجهاد فراعنه وبشير المومني وناصر الرحامنه واحمد الاسعد.

وتكتسب العلاقات السياسية المصرية – الأردنية في عصر الرئيس السيسي أهمية خاصة نظرا للدور الإقليمي المهم الذي تلعبه الدولتان في مواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة وتتميز العلاقات بين البلدين بالتوافق السياسي في الرؤى والأهداف وهناك عدة ملفات أساسية يتعاون فيها الجانبان بشكل كبير على رأسها القضية الفلسطينية وملف الإرهاب وتسير سياسة البلدين ضمن محور اُطلق عليه إعلاميا محور الاعتدال العربي.

وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة إلى الأردن بدايه العام الحالي تلبية لدعوة من الملك عبدالله تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع مجالات التعاون التجاري والتنموي والاستثماري فضلًا عن التعاون الأمني وتبادل المعلومات كما شارك مؤخرا الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الثلاثية في عمان.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التطورات والمستجدات لكبار السن

متابعة د/جيهان احمد  المرور على كافة دور المسنين للتأكد من الخدمات المقدمة وعمل التطوير اللازم . بناء على توجيهات معالي الدكتورة/ نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي تشكلت لجنة مشتركة من ...

Posting....