اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » الرئيسية » سراب ( ٥ )..الكاتبة/هناء البحيرى_جريدة الخبر

سراب ( ٥ )..الكاتبة/هناء البحيرى_جريدة الخبر

قال تعالى: «إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ».
وحل يوم الزفاف، وكانت الفرحة كبيرة جداً، وذهبت صفاء وأمل إلى المزين، بعدما اتصلت بعادل كي تطمئن عليه، وتسأله عن موعد الحضور إلى قاعة الحفل، أخبرها بأنه سيقلها في الساعة السابعة، وأنهت المكالمة، لكنها شعرت بضيق في صدرها، وانتابها إحساس بأنها لن تسمع صوت عادل مرة أخرى، ووقفت في ذهول، لاحظت أمل أن وجه صفاء شاحب، والقلق باد عليها، فسألتها عن سبب توترها،

فقالت صفاء: لا أعرف يا أمل، أشعر أنني لن أسمع صوت عادل مرة أخرى. قالت أمل: لعل هذا من شدة الفرحة، اسأليني أنا.
ومر الوقت، وأشارت الساعة إلى السابعة والربع، غير أن عادلا لم يصل بعد. حاولت صفاء الاتصال به أكثر من مرة، لكن هاتفه كان خارج التغطية. وبدأ القلق يتملك منها، فجأة رن هاتف أمل فردت الأخيرة، كان المتصل مرادا . . .

صرخت أمل وهي تصيح : لا، لا، وجلست تبكي. عرفت صفاء أن إحساسها كان صادقا، ووقعت على الأرض مغشيا عليها، وبعدما استعادت وعيها، وجدت نفسها في المشفى، وبجوارها أمها وأمل، سألتهما عن عادل، وبدأت تصرخ بعدما علمت أنه بعدما حدثها، ذهب ليحضر بذلة الزفاف التي كانت تكوى في إحدى المحلات، وبينما هو في الطريق، رأى شخصا يتحرش بفتاة، فحاول أن يدافع عنها، فما كان من الشخص المتحرش إلا أن أخرج سكينا وطعنه، فسقط عادل أرضا، وفارق الحياة.
نظرت صفاء إلى أمها وهي تصرخ قائلة: كنت تخشين علي أن أصبح أرملة، كنت تخشين عليه من عمله في سيناء، وهاهو الآن قد مات من أجل الدفاع عن فتاة، ولم يمت من أجل عمله في الجيش. وظلت تصرخ بعدما انتابتها حالة عصبية شديدة، ظلت على اثرها في المشفى مدة طويلة.

عجبا لتدابير القدر، فبعدما كانت الزغاريد تملأ المكان، تبدل الحال، وخيم الحزن والدموع على حياة صفاء التي ظلت على هذه الحال عدة شهور.

وشيئا فشيئا، بدأت المسكينة تستعيد صحتها، فقررت أن تعيش على ذكرى عادل. أما أمل فكانت تحاول أن تخفف عنها في كل وقت. واستأنفت صفاء عملها رغم حزنها العميق. كانت يائسة تنتظر الموت، وتتمناه كي تلتقي بعادل مجددا. . . 

ارسال :

عن سكينة صادق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب ارتفاع درجات الحرارة طوارىء في «السكة الحديد» ومترو الأنفاق

كتب : عبدة شحاتة أعلنت هيئة السكة الحديد وشركة مترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، الطوارئ تزامنا مع الموجهة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية. وقررت الهيئة والشركة تخفيض سرعات القطارات ...