اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » محافظات » صحة المنوفية واختصاصات مكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا بديوان مديرية الصحة

صحة المنوفية واختصاصات مكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا بديوان مديرية الصحة

صحة المنوفية واختصاصات مكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا بديوان مديرية الصحة
بقلم /صابر إبراهيم ابوعجين

في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس كورونا المستجد بتوفير لقاح فيروس كورونا لجميع مستحقيه ونظرا إلي وجود العديد من المشكلات والتي تواجه المواطنين من ظروف خاصة قد يصعب التعامل معها وأكد الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بان العمل مستمر بمكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا بديوان مديرية الصحة من أجل حل جميع المشاكل المتعلقة بالتطعيم للمواطنين .

وأشار السيد وكيل الوزارة أن اختصاصات مركز المواطنين هي كالاتي :-

أولا: حالة لم تتلقى الجرعة الثانية من أي نوع لقاح و مضى موعد جرعتها و فترة السماح وتحتاج لأخذ الجرعة الثانية، ومن هنا تأتي لمركز خدمة المواطنين بمقر ديوان مديرية الصحة حتي يتم إعطاؤها جرعة اللقاح الثانية وتسجيلها على المنظومة .

ثانيا: حالة تم تسجيلها عن طريق الخطأ بأنها قد حصلت على جرعات من اللقاح و هي في الواقع لم تحصل على الجرعات المسجلة لأي سبب من الأسباب يتم إعطاؤها جرعة اللقاح المناسبة وتعديل البيانات على المنظومة طبقا للجرعات الفعلية المعطاه للحالة .

ثالثا: حالة سفر (طارئة) قامت بالتسجيل على منظومة اللقاح و لم يصلها الموعد و لديه جميع الإثباتات بحتمية موعد السفر ، يتم إعطاؤها جرعة اللقاح المناسبة طبقا لما يناسب موعد السفر وتسجيلها على المنظومة.

رابعا: حالة تلقت جرعتها الأولى في محافظة مختلفة عن محل إقامتها الحالي أو في قافلة متنقلة ولم تتمكن من الحصول على جرعتها الثانية في نفس مكان قافلة الجرعة الأولى لأي سبب ، يتم إعطاؤها الجرعة الثانية في محافظة تواجدها الحالي وتسجيل بياناتها على المنظومة .

ومن جانبه أكد الدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي بالمديرية أنه تم حل العديد من شكاوي المواطنين وذلك من خلال الفريق الطبي بمكتب خدمة المواطنين الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا ومقره ديوان المديرية .

ارسال :

عن إسراء فتحى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرور علي (180) منشأة طبية اثناء حملة مكبرة علي المنشآت الطبية بصحة المنوفية 

 المرور علي (180) منشأة طبية اثناء حملة مكبرة علي المنشآت الطبية بصحة المنوفية متابعه /صابر إبراهيم ابوعجين بناءا علي توجيهات الأستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والسيد اللواء إبراهيم ...

Posting....