اخر الاخبار
رئيس مجلس الادارة سامية ابراهيم ،رئيس التحرير علاء القهوجي
الرئيسية » مقالات » مفاجأة من العيار الثقيل لسد النهضة

مفاجأة من العيار الثقيل لسد النهضة

لواء أح سامى شلتوت

فضيحة الأقمار الصناعية مفاجأة من العيار الثقيل، كانت قد كشفت صورة حديثة تم التقطاتها عبر الأقمار الصناعية يوم السبت الماضي عن وجود بطء شديد في تعلية الممر الأوسط لسد النهضة الإثيوبي.

وأشارت صور القمر الصناعي إلى أن هذه الصور أثبتت التباطؤ والذي بدوره يقلل من إحتمالات إمكانية قيام أديس أبابا ببدء الملء الثاني وتخزين كميات المياه التي أعلنت عنها من قبل والمقدرة بنحو 13,5 مليار متر مكعب.

هذه الصور أكدت أن الانشاءات التي تهدف لتعلية الممر الأوسط لسد النهضة لا تزال ضعيفة للغاية.
وكذلك من المحتمل تأجيل الأمر للمرة الثامنة.

لماذا التعنت الإثيوبي؟
وعلى الرغم من صور الأقمار الصناعية التي كشفت الكثير من الأشياء، إلا أن إثيوبيا لاتزال على عنادها المستمر وتصرح بأن كل شئ على ما يرام.

التعنت الإثيوبي، ربما يعود للعديد من الأسباب السياسية بالإضافة إلى محاولة النظام الإثيوبي إستغلال هذه السدد من أجل كسب شعبية والفوز الخاص بآبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي خلال الإنتخابات القادمة.

بدون التشكيك في الخبر والإنسياق وراء أبناء البنا هذا تقرير الأقمار الصناعية وتستطيع أن تبحث عن صحة الخبر من خلال جوجل والتقارير الدولية.

ارسال :

عن وائل مصبح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلتي إلى بلاد التنين الأحمر.. الصين

بقلم: أسامة حراكي كنت في صغري أجمع من مصروفي ليرات معدودات حتى أوفر مبلغاً يكفي ثمن كتاب أو مجلة، لم تكن الأمور يسيرة ولا هينة، لا المصروف كبير ولا المكتبات ...